الأحد، 16 أغسطس 2015

دور الآباء في تحسين حياة أبناءهم من وجهة نظر علمية



بقلم إليانور باركورن
ترجمة ملك نور الدين
 
رابط المقال الأصلي من هنا
 
عندما أصبح بول ريبرن أباً للمرة الأولى تلقى نصيحة من أحد زملائه مفاداها أن أهم ما يمكن أن نمنحه لأبنائنا أن نخبرهم أننا نحبهم و أن نقضى الوقت بصحبتهم.
بعد مرور عدة أعوام تزوج ريبرن للمرة الثانية و صار أبا من جديد فعزم على معرفة المزيد فيما يخص الأبوة بقدر أكبر مما سنحت له الظروف بمعرفته فى المرة الأولى.
و قد أعرب ريبرن عن وجهة نظره لإليانور باركرن قائلاً"نحن جميعاً نظن أننا نعرف الكثير من الأمور حول الأبوة و مهامها و ماذا علينا أن نقدم لأطفالنا و لكن ما الذى نعرفه حقاً؟؟"
جدير بالذكر أن ريبرن له كتب فى مجال العلوم و العديد من المؤلفات تدور حول المرض العقلى , كما أن له كتباً أخرى فى مجال استكشاف الفضاء.
و قد قام ريبرن بعمل استطلاع رأى مكثف حول مفهوم الأبوة لدى الناس.و كان ثمرة هذا الاستطلاع كتابه الاحدث "هل للأباء تأثير فارق فى حياة أبنائهم؟" Do Fathers Matter?”
فقد وجد ريبرن أن الآباء يلعبون دوراً بالغ الأهمية فى حياة أطفالهم حتى قبل أن يخرج هؤلاء الأطفال للحياة . و كان ريبرن منحازاً لصالح الآباء كبداية و قد أعرب عن ذلك بقوله "أن للأباء تأثيرا بالغا على حياة أبانائهم أكثر بكثير مما كنت  أظن"
و قد قام ريبرن أيضاً فى كتابه بمواجهة الأثر السئ الذى يتركه الآباء على أطفالهم حينما لا يكونوا