الأحد، 3 يونيو 2012

10 طرق لتطوير مدونتك وتوسيع أفكارك

كثيرا ما يطلب مني أصحاب مدونات حالية ومستقبلية أن أعطيهم أفكارا حول كيفية جذب القراء إلى مدوناتهم. لقد احتفلت بمرور أربع سنوات على كوني مدونا، وتعرفت على بضعة آلاف من القراء، وقد تعلمت القليل من الأشياء , على وجه الدقة 10 أشياء , وهي:



1.    الكتابة بجدية

لأنني اكتب بجدية أعلم أنني قد وضحت أفكاري على الأقل بالنسبة لشخص واحد وربما فزت من وراء ذلك بقارىء مستديم لكتاباتي. عندما يكون هناك شخص معين في ذهني وأنت تكتب موضوعك ، فإنني أعلم أن مشاركتي سوف يكون لها تأثير على ذلك الشخص، ومن المرجح أن يشاركها مع الآخرين. عندما تكتب بجدية، تعرف أن هناك دائما ما لا يقل عن شخص واحد يأخذ ماكتبته بجدية أيضا ، وإذا استفاد المزيد من الأشخاص، فإن ذلك تتويج لكتابتك بالنجاح.

2.    تبادل الكتابات/ استضف كتبة

تبادل الأفكار مع الآخرين الذين يكتبون عن المواضيع التي تهمك من خلال المشاركة في مدونات الآخرين. وبهذا سوف تعرض أفكارك على جمهور جديد وأضف رابط مدونتك من أجل هؤلاء الذين يريدون قراءة المزيد.

3.    أعداد حساب على التويتر

قم بإعداد حساب على التويتر مقترن بمدونتك، أي ضع رابط المدونة على ملفك الشخصي. عندما تكتب أي تدوينة ، لا تقوم بنشره على التويتر فقط. يجب عليك أن تفعل المزيد وتقوم بنشره في شكل سؤال مثير. عليك أن تعرف أي الكلمات تهم هؤلاء المتابعون لموضوعك.

4.    الكتابة في أماكن أخرى

اعثر على طريقة  لتكتب لصالح جهات نشر أخرى تهتم بالمواضيع تدور حول ما تكتبه. عندما تفعل ذلك، اجعل لك رابط أو اثنين لمدونك ضمن الخبرالذي تكتبه. تأكد من وجود اسم مدونتك ورابطها ضمن سيرتك الشخصية. بعض الجهات التي أكتب لها تتضمن (Huffington Post)[1] و (Tech & Learning)[2] و (T.H.E. Journal)[3] و (ISTE Connects)[4] و (ASCD Wholechild)[5] و (MindShift) و (Leading & Learning)[6].

5.    استخدام HARO[7]

اشترك في HARO وقدم نفسك كخبير إعلامي في الموضوعات التي تدور حول ما تكتبه. HARO هي اختصار ل "ساعد مراسلا". ويستخدمه الآلاف من الصحفيين، والكتاب، والمراسلين للوصول إلى الخبراء من أجل تصريحات، أو لقاءات على الهواء مباشرة،والكثير من الأنشطة الأخرى.  أوجد نوافذ لمشاركة أفكارك واحرص على أن يقوموا بتقديمك ككاتب/ منشيء لمدونتك.

6.    الفيسبوك

قم بإنشاء مجموعة على الفيسبوك من أجل مدونتك حيث يمكنك أنت وهؤلاء المهتمين بالموضوعات التي تكتب عنها تبادل المناقشات الحيوية. وإذا كانت الصفحات هي وسيلة جيدة لنشر معلومات من صاحب الصفحة، فإن المجموعات على الفيسبوك هي أكثر ملاءمة لتبادل المناقشات. يمكنك [8]أن ترى ما أعنيه من خلال النظر في مجموعة مدونتي المتعلقة ومقارنتها بصفحتي. إن مناقشة القراء و تبادلهم الآراء حول كتابتك وسيلة رائعة للجذب والحفاظ على المتابعة وانتشار أفكارك.

7.    حافظ على تركيز مدونتك

عندما يقوم أي شخص بزيارة مدونتك، فعليه أن يعرف مذا سيجد فيها وأي الموضوعات سيقرؤها. وعندها سوف يقومون بزيارة مدونتك للحصول على المزيد من ذلك. بالنسبة لمدونتي فهي تتضمن أفكارا تدور حول التعليم المبتكر. قد يعني ذلك دمج استخدام التكنولوجيا، والأجهزة الرقمية، ووسائل الإعلام الاجتماعية أو أنه قد يعني النظر في التعليم بطريقة جديدة كليا.

8.    كن شخصا

اعتقد أن الناس يريدون أن يعرفوا الشخص الماثل وراء هذه الكلمات. تأكد أن يكون لديك صفحة متعلقة ب " معلومات عني". قم بتخصيص جزء صغير للتحدث عن نفسك وما الذي يثير اهتمامك من آن لآخر. كن صادقا واسمح للآخرين بالدخول في عالمك.

9.    إظهار مشاركتك الأكثر شعبية مع أحدث المشاركات

عندما يقوم القراء الجدد بإلقاء النظر على مدونتك ويجدون مقالا يعجبهم، فإنهم يريدوا أن يعرفوا إذا كان هناك المزيد. شارك بما هو شعبي ومحل قبول على مدونتك حتى يتمكنوا من قراءته ومن ثم يقرروا ما إذا كانوا يريدون الاستمرار. وكذلك أتح لهم رؤية أحدث المشاركات فهذا سيتيح لهم معرفة ما تهتم به في الآونة الأخيرة ومدى نشاطك.

10.      كتابة مشاركة حول كيفية تطوير مدونتك

إذا كان لديك مدونة، فعليك أن تعرض تجاربك الناجحة فيها، فسيريد الآخرون قراءة كل شيء عن ذلك.
شكرا لمدونة "الأب هو المشارك"[9] على فكرة كتابة هذه المشاركة. يمكنك قراءة أفكاره لتطوير مدونتك بنسبة 8 مليارات هنا[10]. ونوجه الشكر أيضا ل(لاين دالي)[11] ( وهي مراهقة ذكية و جزء من شبكتي التعليمية الاحترافية عبر الفيسبوك) على طلبها النصيحة بشأن كيفية تطوير مدونتك. لقد تحولت محادثتنا على الانترنت إلى هذه المشاركة. وكانت (لاين) هي الشخص الأساسي في اعتباري عندما كتبت هذه المشاركة.

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا على النصائح

    مرحبا بكم في مدونتنا

    الرابط 👇
    https://m-ofknowledge.blogspot.com

    ردحذف
  2. اهلا بكم في مدونة كن سعيد 🙂
    https://www.kunsaied.com/

    ردحذف